الثلاثاء 24 يناير 2017

الأقسام الرئيسية
الصفحة الرئيسية
الأخبــار
اختبار القدرات
إختيار التخصص
مواعيد التسجيل
الابتعاث الجامعي
دليل الجامعات
الدراسات العليا
تعلم اللغة الإنجليزية
دليل الطالب للقبول في الجامعات
طور نفسك وارتقي بها
الأرشيف
برنامج رسالة المستقبل
الأقسام الخدمية
وظائف جامعية
التعليم الأهلي الجامعي
إدارة معادلة الشهادات
مواضيع تعليمية
مواقع مفيدة
خدمات

الاستفتاء

 
 طباعة الصفحة  أرسل لصديق  أضف تعليق

جامعة البترول تحدد مواعيد استقبال المتقدمين للتسجيل
جريدة الحياة                                      جريدة الحياة
تاريخ النشر: 01 يونيو 2014 -
 

تبدأ جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الأحـد 10 شعبان المقبل (8 حزيران/ يونيو المقبل)، استقبال طلبات الالتحاق بها من خريجي المرحلة الثانوية من طريق الإنترنت ولمدة 12 يوماً، وذلك من خلال موقع إدارة القبول: www.kfupm.edu.sa/admissions.

واشترطت الجامعة للقبول فيها «أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة أو نظام المقررات (علوم طبيعية) لهذا العام أو العام الماضي، وأن يكون الطالب دخل اختبار القدرات العامة للتخصصات العلمية، ويحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها هذا العام أو العام الماضي». إلا أنها اشترطت «دخول الطالب الاختبار التحصيلي لهذا العام فقط 1435هـ». كما يشترط «ألا يكون الطالب سبق له الدراسة في الجامعة أو البرامج التابعة لها. وستتم معاملة جميع الطلبات معاملة واحدة بعد انتهاء فترة التسجيل، من دون إعطاء أولوية في القبول لمن يسجل مبكراً».

وسيتم إعلان النسبة المركبة المطلوبة عند إعلان نتائج الطلاب المرشحين للقبول الخميس 28 شعبان المقبل (26 حزيران/ يونيو المقبل). وستعلن نتائج القبول بالجامعة على الموقع الإلكتروني. فيما ستصل النتائج أيضاً عبر رسالة نصية على جوال الطالب المذكور في طلب الالتحاق، ورسالة إلى بريده الإلكتروني. وسيلغى قبول الطلاب الذين تم إبلاغهم بالقبول ولم يقوموا بتسليم الوثائق الأصلية في الموعد المحدد لهم عند إعلان النتائج. وحددت الجامعة تسليم الوثائق عبر البريد الممتاز السعودي من دون تحمّل الطالب أية كلفة مالية.

من جهته، أوضح عميد القبول والتسجيل في الجامعة الدكتور سعد الشهراني أن «جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، تسعى إلى قبول الطلاب المميزين دراسياً من خريجي الثانوية، بناءً على ثلاثة معايير أساسية وهي: نسبة الثانوية العامة، واختبار القدرات العامة والاختبار التحصيلي. من خلال احتساب أوزان مئوية لهذه المعايير وهي: 50 في المئة للتحصيلي، و30 في المئة للقدرات العامة، و20 في المئة لنسبة الثانوية العامة. وتجمع حصيلة هذه الأوزان في نســـبة مركبة واحدة يتم من خلالها تحديد الطلاب المقبولين». وأضاف الشهراني: «إن الاستعدادات لعملية القبول تمت منذ أشهر، بالتنسيق المتكامل مع الجهات ذات العلاقة داخل الجامعة وخارجها»، مشيراً إلى «جاهزية الموقع الإلكتروني بالمعلومات المطلوبة والبيانات اللازمة لإتمام عملية الالتحاق بالجامعة وإعلان النتائج». وأكد أن الجامعة «توفر مركزاً للاتصال والتواصل تمت تهيئته بالموظفين المؤهلين للإجابة على أي استفسارات للطلاب وأولياء أمورهم، إضافة إلى معلومات الموقع الإلكتروني لإدارة القبول، والإجابة من خلال البريد الإلكتروني أو الهاتف».

بدوره، قال مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان: «إن الجامعة تعمل في كل عام على تيسير عملية القبول، وتبسيط إجراءات الالتحاق بها للطلاب المستجدين بتوظيف متكامل للتقنية والإنترنت محققة بذلك وقتاً قياسياً ومبكراً، لإنهاء قبول الطلاب وتمكينهم من الاستفادة من إجازة الصيف». وأضاف: «إن الجامعة تتمكن سنوياً من استقطاب أفضل الطلاب المميزين دراسياً، نظراً لما تتمتع به من سمعة أكاديمية على المستوى المحلي والعالمي وما تقدمه من مستوى تعليمي لطلابها يوفر المادة العلمية المعاصرة، ويغرس المهارات اللازمة لتخريج القياديين في المجتمع».

 




التالي السابق


إضافة تعليق
الاسم  
البريد الإلكتروني
  * ملاحظة: البريد الإلكتروني لن يتم عرضه للزوار وسوف يظهر للإدارة فقط
عنوان التعليق  
نرجوا كتابة التعليقات الهادفة وبأسلوب جاد يساهم في خدمة الطلاب والطالبات فيما يخص الموضوع بدون أي إساءة أو نشر للمعلومات الشخصية
Text ColorBackground Color
BoldItalicUnderline
LeftCenterRightJustify
Ordered ListBulleted List
IndentOutdent
Horizontal Rule
SubscriptSuperscript
HyperlinkImage
Design ModeDesign
View HtmlHtml