الخميس 18 سبتمبر 2014

الأقسام الرئيسية
الصفحة الرئيسية
الأخبــار
اختبار القدرات
إختيار التخصص
مواعيد التسجيل
الابتعاث الجامعي
دليل الجامعات
الدراسات العليا
تعلم اللغة الإنجليزية
دليل الطالب للقبول في الجامعات
طور نفسك وارتقي بها
الأرشيف
برنامج رسالة المستقبل
الأقسام الخدمية
وظائف جامعية
التعليم الأهلي الجامعي
إدارة معادلة الشهادات
مواضيع تعليمية
مواقع مفيدة
خدمات

الاستفتاء

مساحة إعلانية
التعليم الأهلي الجامعي
 
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

التأسيس:

تم إنشاء الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في جمهورية مصر العربية عام 1972 ثم انتشرت فروعها في جميع الدول العربية ومنها سورية حيث افتتح فرعها في مدينة اللاذقية عام 2001.
تم افتتاح الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع اللاذقية التابعة لجامعة الدول العربية بمبادرة كريمة من السيد رئيس الجمهورية وذلك في تاريخ 15/10/2001 ويتبع فرع الأكاديمية هذا الأكاديمية الأم بجمهورية مصر العربية وهدفها تأهيل الكوادر السورية للعمل على ظهر سفن أعالي البحار ومختلف مجالات العلوم والهندسة التقنية الحديثة والعلوم الإدارية والتكنولوجية ويتم تطوير وتحديث فرع الأكاديمية العربية باللاذقية ليواكب الأكاديمية العربية الأم بالأسكندرية.


الموقع :

اللاذقية: شارع  غسان الحرفوش- مقابل فندق القصر- اتحاد العمال.


المساحة:

تبلغ مساحة الأكاديمية في سورية حوالي 1500 متر مربع تنقسم إلى مبان إدراية وفصول دراسية ومغخابر وملاعب ومطاعم ومكتبة للخدمات الطلابية.


عدد الطلاب:
تضم الأكاديمية بين صفوفها حوالي /615/ طالباً وطالبة. يشرف عليها نخبة من الأساتذة والمستشارين والبحارة المتميزين.


أهداف الأكاديمية:

تهدف الأكاديمية إلى إعداد شباب متكامل يستطيع التعامل مع متطلبات سوق العمل الحالي والمستقبلي وهي تعتمد في ذلك على مجموعة من البرامج ترتكز على نظام الساعات المعتمدة وقاعدة من هيئة التدريس مؤهلة تأهيلاً عالياً. إضافة إلى ركيزة من الموارد التعليمية المتطورة من معامل ومحاكيات ومكتبات.
دأبت الأكاديمية على تقديم أفضل برامجها من خلال فلسفة تعليمية تهدف إلى إكساب الخريجين المهارات والخبرات التي تمكنهم من التفاعل مع المتطلبات المتنامية لاحتياجات بلادهم.
تقدم الأكاديمية برامجها التعليمية من خلال مقرها الرئيسي بمدينة الإسكندرية والقاهرة في جمهورية مصر العربية وهي عضو في اتحاد الجامعات العربية والاتحاد الوطني للجامعات كما أنها حاصلة على شهادة dnv في iso.


لغة التدريس:


تعتمد الأكاديمية اللغة الإنكليزية إضافة للغة العربية في تدريس مناهجها.


نظام التدريس:
نظام فصلي يخضع به الطالب للامتحانات في نهاية كل فصل دراسي.


الترفع والانتقال:
يشترط في الترفع (الانتقال) أو التخرج في الأكاديمية لتمام الطالب لعدد الساعات المعتمدة للمقرر مع تحصيله الحد الأدنى المطلوب من المعدل التراكمي والدرجات.


الشهادات الممنوحة:


تمنح الأكاديمية درجة البكالوريوس طبقاً لمعايير اعتراف المنظمة البحرية الدولية في هذه الأقسام وتتكون الدراسة النظرية والعملية لدرجات البكالوريوس من فصول دراسية مدتها أربع سنوات دراسية يمنح الخريج في نهايتها الدرجة العلمية والشهادة البحرية الدولية بمقر الأكاديمية في الإسكندرية.

الموقع على الانترنت


عدد الزوار: 1614
مساحة إعلانية