الأحد 20 أبريل 2014

الأقسام الرئيسية
الصفحة الرئيسية
الأخبــار
اختبار القدرات
إختيار التخصص
مواعيد التسجيل
الابتعاث الجامعي
دليل الجامعات
الدراسات العليا
تعلم اللغة الإنجليزية
دليل الطالب للقبول في الجامعات
طور نفسك وارتقي بها
الأرشيف
الأقسام الخدمية
وظائف جامعية
التعليم الأهلي الجامعي
إدارة معادلة الشهادات
مواضيع تعليمية
مواقع مفيدة
خدمات

الاستفتاء

مساحة إعلانية
التعليم الأهلي الجامعي
 
جامعة بكين


جامعة بكين


جامعة بكين هى جامعة حكومية شاملة تشتهر بعلو مستواها الاكاديمى فى الآداب والعلوم. تأسست فى عام 1898، وتعتبر احدى اقدم الجامعات الصينية. وبعد اكثر من مائة سنة من التطور، اصبح لجامعة بكين حاليا 5 كليات، منها كلية الدراسات الانسانية وكلية العلوم الاجتماعية وكلية العلوم الطبيعية وكلية المعلومات والهندسة وكلية الطب و42 قسما و216 مركز بحوث و18 مستشفى تابعا لها. وتشتهر الجامعة فى البلاد كلها باقسامها للغة الصينية واللغة الانجليزية والتاريخ والفيزياء وعلوم الحياة.

يدرس حاليا فى جامعة بكين اكثر من 15 الف طالب جامعى عادى و12 الف طالب ماجستير ودكتوراه بالاضافة الى العديد من الوافدين الاجانب حيث يجري التبادل والتعاون الدولي بين جامعة بكين والجامعات الأخرى في العالم. وقد أقامت علاقات التبادل الطيبة مع 174 جامعة في 47 دولة ومنطقة، منها 63 جامعة في آسيا و52 في أوروبا و47 في منطقة أمريكا و5 في إفريقيا و7 في أوقيانوسيا.

كما يوجد في جامعة بكين مكانان مشهوران، أحدهما بحيرة ويمينغ (أي بحيرة بلا اسم) حيث تعتبرعلامة للجامعة جعلت حرمها الجامعي يبدو أكثر رونقا، وأما المكان الآخر فهو المكتبة حيث تعتبر مكتبة جامعة بكين اكبر مكتبة جامعية فى آسيا، حيث تضم 6.29 مليون نسخة من الكتب إلى جانب آلاف الأنواع من المجلات والجرائد الأجنبية والصينية و الآلاف من الكتب الإلكترونية. وللمزيد من المعلومات، تفضلوا بزيارة موقع الجامعة على الانترنت:

الموقع باللغة الصينية:
www.pku.edu.cn
الموقع باللغة الإنجليزية:
www.en.pku.edu.cn

عدد الزوار: 385
شاركونا في فيس بوك