الجمعة 29 أغسطس 2014

الأقسام الرئيسية
الصفحة الرئيسية
الأخبــار
اختبار القدرات
إختيار التخصص
مواعيد التسجيل
الابتعاث الجامعي
دليل الجامعات
الدراسات العليا
تعلم اللغة الإنجليزية
دليل الطالب للقبول في الجامعات
طور نفسك وارتقي بها
الأرشيف
برنامج رسالة المستقبل
الأقسام الخدمية
وظائف جامعية
التعليم الأهلي الجامعي
إدارة معادلة الشهادات
مواضيع تعليمية
مواقع مفيدة
خدمات

الاستفتاء

مساحة إعلانية
التعليم الأهلي الجامعي
 
كلية الشريعة واللغة العربية برأس الخيمة

 

كلية الشريعة واللغة العربية برأس الخيمة

 

هذه الكلية كلية جامعية منبثقة عن جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية، وقد اسست في عام 1968 بناء على رغبة الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم امارة رأس الخيمة تحت اسم معهد العلوم الاسلامية والعربية، وكان المعهد حينذاك عبارة عن مدرسة ثانوية تضم المراحل الدراسية الثلاث الابتدائية والاعدادية والثانوية. وقد افتتح قسم جامعي في المعهد عام 1988لتدريس الشريعة الاسلامية للطلاب، واعقبه بعد سنتين افتتاح قسم جامعي للطالبات. وعام 1998 صدرت الموافقة الملكية من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود بتحويل اسم المعهد الى كلية الشريعة واللغة العربية.
وتدرس الكلية كما يتضح من اسمها الشريعة الاسلامية واحكامها واللغة العربية وادابها. ومع انها انشئت خصيصاً لابناء الامارات فإن نظامها الداخلي يسمح بانتساب ابناء مجلس التعاون الخليجي، ووفق شروط معينة يقبل ابناء الجنسيات الاخرى.
للكلية مبني خاص بني على مساحة تبلغ نحو 89300 متر مربع ويشتمل على عدة مبان تتوفر فيها كل المتطلبات والمرافق التعليمية الضرورية.
لا تتقاضى الكلية اي رسوم جامعية من طلبتها، بل تقدم لهم مكافآت شهرية تصل الى 150 ريالا سعوديا لطلبة القسم الجامعي و450 ريالاً لطلبة المرحلة الثانوية و160 ريالاً لطلاب المرحلة المتوسطة. كما يصرف للطلبة من خارج الامارات تذاكر سفر من مقر اقامته واليه مرة واحدة كل سنة، وقد تخرجت تسع دفعات من القسم الجامعي حتى الان، وبلغ اجمالي عدد طلابها نحو 900 طالب وطالبة.


عدد الزوار: 1013
مساحة إعلانية