الأربعاء 03 سبتمبر 2014

الأقسام الرئيسية
الصفحة الرئيسية
الأخبــار
اختبار القدرات
إختيار التخصص
مواعيد التسجيل
الابتعاث الجامعي
دليل الجامعات
الدراسات العليا
تعلم اللغة الإنجليزية
دليل الطالب للقبول في الجامعات
طور نفسك وارتقي بها
الأرشيف
برنامج رسالة المستقبل
الأقسام الخدمية
وظائف جامعية
التعليم الأهلي الجامعي
إدارة معادلة الشهادات
مواضيع تعليمية
مواقع مفيدة
خدمات

الاستفتاء

مساحة إعلانية
التعليم الأهلي الجامعي
 
الجامعة الأمريكية في دبي

 

الجامعة الأمريكية في دبي

 

هذه الجامعة مختلفة عن الجامعة الاميركية في الشارقة، والتشابه فقط بالاسم إذ لا توجد صله بين الجامعتين. وهذه الجامعة هي فرع من الجامعة العالمية American InterContinental Universityالتي يرأسها جيمس بيكر وزير الخارجية الاميركي الاسبق ولها مقار في ولايتي جورجيا وكاليفورنيا بالولايات المتحدة.
أسست هذه الجامعة في دبي عام 1995 وتخرجت منها ثلاث دفعات من الطلبة حتى الآن، مع انها لم تحصل على ترخيصها من قبل وزارة التعليم العالي الا عام 2000. ومنذ بداية العام الدراسي الحالي انتقلت الجامعة الى حرمها الجديد الذي افتتحه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزير الدفاع وولي عهد امارة دبي. وقد بني فوق مساحة مليون قدم مربع، ووضع حجر الاساس له جيمس بيكر.
وتمنح هذه الجامعة درجة البكالوريوس في ادارة الاعمال الدولية والسياحة والضيافة والتصميم الداخلي والازياء والاتصالات والاداب Liberal Arts، كما تمنح درجة الماجستير في ادارة الاعمال.
وتعتمد الجامعة ـ على غرار معظم الجامعات الاميركية ـ نظام الساعات المعتمدة، وتبلغ تكلفة دراسة 15ساعة معتمدة فيها 12.500 الف درهم في كل فصل دراسي، والمادة الواحدة 4200 درهم، فيما تكلف دراسة البرنامج المكثف في اللغة الانجليزية 9000 درهم، وتبلغ تكلفة الحصول على شهادة الماجستير في ادارة الاعمال والتسويق والعلوم المالية 60 الف درهم.
بجانب ما سبق تقدم الجامعة برنامجاً خاصاً للدراسة الخارجية في مجال دراسات الشرق الاوسط بكلفة 4560 دولاراً اميركياً لكل 9 ساعات فصلية. وتتيح الفرصة للدراسة فيها لجميع الجنسيات، وتضم حالياً 58 جنسية. تصل نسبة طلاب دول مجلس التعاون إلى 22% من مجموع الطلاب ونسبة الطلبة من ابناء الامارات 17%.
وبالنسبة للسكن توفر الجامعة لطلبتها السكن الجامعي إذ يوجد مبنى مستقل للطلاب وآخر للطالبات مع حراسة واشراف امني على مدار الساعة. وتبلغ رسوم السكن في غرفة بسريرين 4725 درهماً للطالب الواحد في الفصل الواحد ومدته 10 اسابيع، ورسوم غرفة بسرير واحد تعادل 6225 درهماً يضاف اليها مبلغ الف درهم كتأمين يعاد عند انتهاء الاقامة في السكن. وتوفر الجامعة ايضاً تأشيرة الاقامة في الامارات للطلبة من ابناء غير دول مجلس التعاون.

 

الاتصال بالجامعة

البريد الإلكتروني: info@aud.edu

موقع الجامعة على شبكة الإنترنت


عدد الزوار: 1757
مساحة إعلانية