الأربعاء 03 سبتمبر 2014

الأقسام الرئيسية
الصفحة الرئيسية
الأخبــار
اختبار القدرات
إختيار التخصص
مواعيد التسجيل
الابتعاث الجامعي
دليل الجامعات
الدراسات العليا
تعلم اللغة الإنجليزية
دليل الطالب للقبول في الجامعات
طور نفسك وارتقي بها
الأرشيف
برنامج رسالة المستقبل
الأقسام الخدمية
وظائف جامعية
التعليم الأهلي الجامعي
إدارة معادلة الشهادات
مواضيع تعليمية
مواقع مفيدة
خدمات

الاستفتاء

مساحة إعلانية
التعليم الأهلي الجامعي
 
كلية طب وايل كورنيل

كلية طب وايل كورنيل

تقدم كلية طب وايل كورنيل في قطر لشباب منطقة الشرق الأوسط فرصة لا مثيل لها لتعلم الطب في واحدة من فروع أبرز جامعات الولايات المتحدة .
تأسست كلية الطب بموجب شراكة بين جامعة كورنيل ومؤسسة قطر أبرمت في اتفاقية في أبريل سنة 2001. وافتتحت كلية طب وايل كورنيل في نيويورك التي تشغل المراتب الأولى ترتيبا بين المؤسسات المعنية بالعلاج السريري والأبحاث في الولايات المتحدة.
وقد نجحت كلية طب وايل كورنيل في قطر التي يقع مبناها الرائعة هندسته في المدينة التعليمية المنبثقة عن مؤسسة قطر في تحقيق جهود طلائعية في مجال تعليم الطب لأبناء الجنسين في دولة قطر.
وتجلب كلية طب وايل كورنيل في قطر المستوى التعليمي ذاته التي توفره جامعة كورنيل في الولايات المتحدة لطلابها في قطر والمنطقة كما أنها تشاطر الكلية الأم مهتمتها الثلاثية الجوانب القائمة على التعليم والأبحاث والعلاج.
تتضمن البرامج التعليمية منهاجا تحضيريا لسنتين في العلوم الأساسية لدراسة الطب وتشمل محاضرات في الكتابة والأخلاقيات ويعقبها أربع سنوات في تعليم الطب باتباع منهاج مماثل لما تقدمه جامعة وايل كورنيل الأم في نيويورك. ويتولى مهام التعليم اساتذة من كورنيل ويطبقون معايير أكاديمية عالية للغاية. ويمنح الطالب بمجرد إتمامه دراسته على شهادة الدكتوراه في الطب من جامعة كورنيل. والجدير بالذكر هنا بأن كل جامعة من جامعات المدينة التعليمية تتبع إجراءات قبول خاصة بها .
يتبع برنامج الطب سياسة التعليم ضمن مجموعات صغيرة العدد وإيلاج الطلاب في إطار رعاية المرضى مبكرا. ويتسنى لهم ذلك بفضل اتفاقية إنتساب مع مؤسسة حمد الطبية حيث يتمكنون من اكتساب الخبرة في مجال الرعاية بالمرضى في عياداالرعاية الصحية الأولية وفي مستشفى حمد من الفصل الدراسي الأول ويتطور برنامج الخبرة تدريجيا مع سنوات التعليم.
وعلى غرار جامعة كورنيل التي اقامت علاقات مع علماء ومؤسسات بارزة على الصعيد الدولي منذ تأسيسها منذ 140 سنة خلت, مشت كلية طب وايل كورنيل في قطر على خطاها وباتت مجتمعا دوليا لا يستهان به. وتجدون مجتمع الكلية الطلابي يتسم بالتنوع ويمارس نشاطات مختلفة مثل الموسيقى والشعر والتمثيل والمساجلة والرياضة وغيرها.
 

موقع الجامعة على شبكة الإنترنت

______________________________________

المصدر: مؤسسة قطر


عدد الزوار: 760
مساحة إعلانية