السبت 19 أبريل 2014

الأقسام الرئيسية
الصفحة الرئيسية
الأخبــار
اختبار القدرات
إختيار التخصص
مواعيد التسجيل
الابتعاث الجامعي
دليل الجامعات
الدراسات العليا
تعلم اللغة الإنجليزية
دليل الطالب للقبول في الجامعات
طور نفسك وارتقي بها
الأرشيف
الأقسام الخدمية
وظائف جامعية
التعليم الأهلي الجامعي
إدارة معادلة الشهادات
مواضيع تعليمية
مواقع مفيدة
خدمات

الاستفتاء

مساحة إعلانية
التعليم الأهلي الجامعي
 
كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة

 

كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة

التعريف بالكليات

لقد ساهم قطاع التعليم العالي في المملكة و بشكل فاعل في بناء الكفاءات البشرية المؤهلة و في خدمة المجتمع من خلال ربط مخرجات التعليم مع حاجات المجتمع البشرية و الاجتماعية و الاقتصادية المختلفة.

وقد شهد هذا القطاع في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز- أيده الله – انتشارا و توسعا افقيا و رأسيا مع الحرص الشديد على جودة و نوعية كافة محاور العملية و التعليمية ضمن بيئة تعليمية نموذجية متكاملة.

إن رؤية خادم الحرمين الشريفين الثاقبة و المتمثلة في التطوير و التحديث المستمر لدفع عجلة التنمية المستدامة من خلال المشروع النهضوي الذي يقوده. استندت في الأساس الى تنمية الموارد البشرية السعودية ضمن إطار القيم العربية و الإسلامية الأصلية. و في هذا السياق حرص – سدده الله ورعاه – على رعاية ودعم التعليم العالي بشقيه الحكومي و الأهلي حيث وجه الحكومة لتخصيص 30% من ميزانية الدولة لدعم هذا القطاع الحيوي من اجل تطوير المهارات و الكفاءات وإتاحة الفرص المتكافئة لجميع أبنائها و بناتها في مختلف أنحاء المملكة لاستكمال تعليمهم و تحقيق طموحاتهم و أهدافهم النبيلة لخدمة ورفعة وطنهم و أمتهم.

ونتيجة للرعاية الكريمة والعناية الفائقة التي يوليها خادم الحرمين الشريفين لكافة جوانب التعليم العالي وعنايته بالعالم والمتعلم وتوجيهاته السديدة وبمتابعة حثيثة من سمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – حفظهم الله ورعاهم – وبجهود متواصلة من معالي وزير التعليم العالي فقد قفز التعليم العالي قفزات غير مسبوقة, وفي فترة وجيزة لم تتجاوز الأربع سنوات, ازداد عدد الجامعات الحكومية من سبع جامعات لتصبح الآن24 أربع وعشرون جامعة حكومية و9 تسع جامعات أهلية و20 عشرون كلية خاصة موزعة على مختلف محافظات ومناطق المملكة. كما اوعز – حفظه الله – بابتعاث آلاف الطلبة إلى أرقى المعاهد و الجامعات العالمية من خلال مشروعه الريادي "برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي" و قد تجاوز عددهم 55000 الخمس و الخمسون ألف مبتعث و مبتعثة يواصلون دراساتهم في مختلف التخصصات العلمية التي تحتاجها معظم القطاعات الحكومية و الأهلية ابتداء من مرحلة البكالوريوس و انتهاء بمرحلة الدكتوراه والزمالات الصحية المختلفة.

الانطلاقة

تعد كليات الرياض لطب الأسنان و الصيدلة أول كليات التعليم العالي الأهلي في العلوم الصحية و التي حصلت على الترخيص من وزارة التعليم العالي في المملكة العربية السعودية, تعمل على تلبية حاجة المجتمع و رفد سوق العمل بالكوادر الصحية المؤهلة, حيث جاءت كنتيجة حتمية للحاجة الماسة في سوق العمل الصحي السعودي, هذا و قد تم الترخيص لها من قبل وزارة التعليم العالي في بداية العام الدراسي 1424/2004م.

تعمل الكليات تحت إشراف و زارة التعليم العالي بالمملكة ممثلة بوكالة الوزارة للشؤون التعليمية (الإدارة العامة للتعليم العالي الأهلي). حيث تطبق الكليات جميع الأنظمة و اللوائح الخاصة بالكليات الأهلية الصادرة من المقام السامي الكريم و كذلك القواعد التنفيذية و الإجراءات الإدارية و الفنية التي أقرتها الوزارة.

تمنح الكليات درجة البكالوريوس في تخصصات طب الأسنان والصيدلة وعلوم المختبرات الطبية وصحة الفم والأسنان والتمريض, بالإضافة إلى درجة الماجستير و الزمالة الطبية في فروع طب الفم و الأسنان المختلفة و درجة الماجستير في الصيدلة.

الرسالة

تعليم وتدريب متميز للطلبة ومساهمة فعالة في البحث العلمي مع تقديم خدمات رائدة للمجتمع بما يتناسب والتخصصات التي تقدمها الكليات.

الرؤية

أن تكون الكليات ببرامجها المختلفة في طليعة الكليات على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

الأهداف

1-     إعداد كوادر مؤهلة في التخصصات الصحية التي تقدمها الكليات لسد حاجة سوق العمل

2-     المشاركة في توفير الخدمات الصحية في تخصصات الكليات لأفراد المجتمع

3-     إجراء البحوث العلمية في مجالات العلوم الصحية المختلفة والاستفادة من نتائجها في خدمة المجتمع    

4-     تقديم برامج الدراسات العليا في التخصصات التي تقدمها الكليات  

5-     تطوير البرامج الصحية الوقائية المقدمة للمجتمع بالمشاركة مع الجهات الصحية الأخرى       

6-     تقديم برامج التعليم الطبي المستمر في تخصصاتها إلى المجتمع من خلال عقد المؤتمرات و الندوات و الدورات للعاملين بالقطاع الصحي

كلمة المشرف العام

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين وبعد..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يسعدني باسمي وباسم كافة منسوبي كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة ان نرحب بكم في هذا الايجاز عن واقع مؤسستنا الواعد.

ان سر نجاح الدول المتقدمة هو اعتمادها على الاقتصاد المعرفي المتجدد وتحويل مخرجات التعليم العالي والبحث العلمي إلى واقع مبدع ملموس "وهذا ما نصبو اليه" واننا لنفخر بان ثروتنا الحقيقية تكمن في عقول ابنائنا وبناتنا في جودة التعليم الذي نقدمه. وقد كانت رؤية خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله - للارتقاء بالوطن إلى مصاف الدول المتقدمة حافزاً لنا ونبراساً قمنا من خلالها بالاستثمار في الإنسان وتنميته.

ان من اهم مميزات التعليم العالي الأهلي "إذا احسنت إدارته" المرونة الكبيرة في التفاعل مع المجتمع واستشعار حاجاته المختلفة وقدرته الكبيرة على تحقيق متطلبات الجودة حيث يقوم بإتاحة المزيد من الفرص امام الطلبة لدراسة التخصصات التي تحتاجها خطط التنمية وتلبي احتياجات سوق العمل.

ويقيناً منا برسالة التعليم العالي الاهلي ودوره الكبير في التطوير والتنمية عملنا جاهدين ومنذ الوهلة الاولى على ان تكون البداية قوية ومحل ثقة سوق العمل من خلال ضمان جودة العملية التعليمية بكافة محاورها واعتبار الطالب المحور الرئيس فيها. لذا وضعنا نصب أعيننا ان تكون كليات الرياض لطب الاسنان والصيدلة مؤسسة تعليمية رائدة ومتميزة على المستوى الوطني والاقليمي والعالمي. ولتحقيق ذلك اتبعنا اسس ومعايير الجودة والاعتماد العالمية مستندين بعد الله إلى خبراتنا وامكاناتنا الاكاديمية والادارية. وكانت الانطلاقة بمبنى قرطبة لطلبة السنوات التحضرية ومبنى عيادات الطالبات في العليا تبعها مبنى الطلاب بالمؤنسية ومن ثم المستشفى الجامعي في حي النموذجية على طريق الملك فهد. تم تجهيزها بأحدث العيادات والمختبرات والمرافق التعليمية والخدماتية المتكاملة. كما وقمنا باستقطاب كوادر اكاديمية وفنية وادارية متميزة. حيث وضعت جميع هذه المكانات في خدمة الطلبة والعملية الاكاديمية لتخريج كوادر كفوءة ومتميزة ذات قيم عالية وقادرة على تقديم الخدمات الطبية حسب ارقى المقاييس العالمية.

أدعو الله تعالى القدير ان يوفقنا جميعاً لما يحبه ويرضاه.

المشرف العام أ . د . عبدالله بن ركيب الشمري

البرامج الأكاديمية

كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة تقدم درجة البكالوريوس والدراسات العليا وبرامج البورد السعودي. البرامج هي كما يلي :

برامج البكالوريوس

بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان

برنامج بكالوريوس جراحة الفم والأسنان في كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة هو برنامج مصمم بطريقة حرفية لتعليم الطلبة اجراء خطوات العلاج السريرية والمشاركة فيها منذ بداية البرنامج ،على ايدي استشاريين واخصائيين ذو باع طويل في مجالات طب الاسنان المختلفة مع التأكيد على الاعتراف بطرق الوقاية والعناية من أمراض الفم و الاسنان.

بكالوريوس مساعد طبيب الأسنان

برنامج بكالوريوس مساعد طبيب الأسنان يحتوي على الخصائص الأساسية لمساعد طبيب الأسنان. فتدريب مساعد طبيب الأسنان ضروري لأداء رعاية أكثر جودة للمرضى فان دور مساعد طبيب الأسنان الأكثر أهمية هو مساعدة المرضى على الشعور بالراحة و الحد من القلق.

بكالوريوس تقنية الأسنان

يتعلم طلبة تقنية الأسنان في كليات الرياض جميع المهارات الفنية اللازمة للعمل مع القوالب والمعادن ومواد أخرى مخصصة. يتعلم الطلبة كيفية صنع وإصلاح الأجهزة التقويمية، والتيجان والجسور وأطقم كاملة ، طقم أسنان جزئي ، وأجهزة طب الأسنان الأخرى.

بكالوريوس صحة الفم والأسنان

أنشأت كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة برنامجا من 48 شهرا من الدراسات للحصول على درجة البكالوريوس في صحة الأسنان. و يقدم هذا البرنامج لمدة اربع سنوات اي 8 فصول دراسية في مبنى الكليات في قرطبة و العليا و هو برنامج يدمج التعليم و التدريب السريري لاعداد الطلبة للعمل مع اطباء الاسنان و فريق العلاج الطبي لجميع حالات المرضى.

بكالوريوس علوم الصيدلة

برنامج بكالوريوس علوم الصيدلة مدته خمس سنوات في كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة ، ويهدف إلى تزويد الطلبة بالمعارف والمهارات اللازمة التي ستستخدم عندما يمارسون الصيدلية في المستشفى.

بكالوريوس المختبرات الطبية

يقدم هذا البرنامج شهادة بكالوريوس في تكنولوجيا المختبرات الطبية للطلبة المسجلين في الدورة التدريبية المطلوبة والتي تمتد لمدة أربع سنوات من الدراسة.

بكالوريوس التمريض

كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة تقدم برنامج بكالوريوس التمريض ولمدة أربع سنوات. لتأهيل الطلبة، للتدريب السريري وغيره من المتطلبات في أثناء التدريب.

الدراسات العليا

« اللائحة الموحدة للدراسات العليا في الجامعات السعودية

ماجستير علوم طب الأسنان

ماجستير علوم طب الأسنان في تخصصات طب الأسنان هو برنامج عبارة عن بحوث في الدراسات العليا ويمتد إلى ثلاث سنوات وعرضت كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة هذا البرنامج والمعتمد عليه من قبل وزارة التعليم العالي والهيئة السعودية للتخصصات الصحية .

البورد السعودي

كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة ومركز التدريب المعتمد من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

يقدمان ستة برامج للبورد السعودي:

شهادة الاختصاص السعودية في برنامج التعويضات السنية        

شهادة الاختصاص السعودية في برنامج اللبية 

شهادة الاختصاص السعودية في برنامج اللثة  

شهادة الاختصاص السعودية في برنامج تقويم الاسنان  

شهادة الاختصاص السعودية في برنامج طب أسنان الأطفال

القبول والتسجيل

المقدمة

كليات الرياض لطب الأسنان و الصيدلة هي من أوائل المؤسسات التعليمية الخاصة بالمملكة حيث منحت الترخيص من و زارة التعليم العالي في عام هـ 1424/2004م لتقديم برامج لدرجة البكالوريوس في تخصصات كلا من طب الأسنان و علوم الصيدلة و صحة الفم و الأسنان و مساعد طبيب الأسنان و تقنية الأسنان و المختبرات الطبية و التمريض لتساهم في أداء رسالتها لتخريج كوادر مؤهلة لسد النقص في هه التخصصات.

وعلى مستوى الدراسات العليا فقد حصلت كليات الرياض لطب الأسنان و الصيدلة في عام هـ 1328/2008م على الترخيص و الاعتماد من وزارة التعليم العالي و الهيئة السعودية للتخصصات الصحية لبدء الدراسات العليا لدرجة الماجستير في علوم طب الأسنان وشهادة البورد السعودي في تخصصات الأسنان المختلفة.

كما منحت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية الاعتماد لكليات الرياض لطب الأسنان و الصيدلة كمركز تدريب لبرامج البورد السعودي لطب الأسنان في مختلف التخصصات.

 

ويسرنا في كليات الرياض أن نرحب بطلابنا و طالباتنا الراغمين في الانضمام للكليات من خلال البرامج المختلفة

نموذج القبول

التخصصات الدراسية بالكليات

·         بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان           6 سنوات + فترة امتياز                  70000

·         بكالوريوس علوم الصيدلة                           5 سنوات + 6 شهور امتياز            60000

·         بكالوريوس التمريض                                 4 سنوات + فترة امتياز                  50000

·         بكالوريوس المختبرات الطبية                       4 سنوات + فترة امتياز                  50000

·         بكالوريوس صحة الفم والأسنان                    4 سنوات + فترة امتياز                  50000

·         بكالوريوس مساعد طبيب الأسنان                  4 سنوات + فترة امتياز                  50000

·         بكالوريوس تقنية الأسنان                            4 سنوات + فترة امتياز                  50000

إجراءات القبول

-          الكليات تستقبل الطلاب و الطالبات في بداية كل فصل دراسي        

-          يبدأ القبول للفصل الدراسي الأول مع إعلان نتائج المرحلة الثانوية العامة و يغلق القبول في تاريخ محدد لكل فصل دراسي 

-          يستكمل الطالب / الطالبة استمارة القبول من قبل قسم القبول و التسجيل ويودع رسوم التسجيل بمبلغ 5000 ريال بحساب الكليات و هذا المبلغ غير مسترد

-          يحدد كل اسبوع امتحان للقبول و المشتمل على اللغة الإنجليزية و المهارات اليدوية ( للمتقدمين/المتقدمات لطب الأسنان) و المقابلة الشخصية           

-          تعلن النتائج في الأسبوع التالي للامتحان        

-          تنهى جميع الإجراءات ( تسليم أصول الشهادات, الرسوم الدراسية, الفحص الطبي...إلخ) بنهاية الاسبوع الذي اعلنت فيه نتائج القبول وإلا يسقط حق المتقدم في القبول      

-          يحدد الاسبوع الأول للمستجدين من كل فصل دراسي للبرنامج التأهيلي حيث يتعرف الطالب/الطالبة على الانظمة و الخطط الدراسية و المقررات المسجلة.

الوثائق المطلوبة

-          اصل شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها       

-          إشعار نتيجة اختبار القدرات العامة من المركز الوطني للقياس و التقويم    

-          إشعار نتيجة الاختبار التحصيلي من المركز الوطني للقياس و التقويم         

-          استكمال الفحص الطبي      

-          صورة من اثبات الشخصية ( بطاقة الأحوال – دفتر العائلة – صورة الإقامة و الجواز للمقيمين)

-          صورتين شخصية 

-          ايصال دفع رسوم التسجيل (5000) خمسة آلاف ريال إضافة إلى الرسوم الدراسية

المنح الدراسية

يتوفر بالكليات برنامجين من المنح للدراسة فيها :

-          الأول مقدم من وزارة التعليم العالي (برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الداخلي)

-          الثاني: مقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) التابع لوزارة العمل (برنامج ماهر)

برامج المنح

البرنامج الأول

برنامج خادم الحرمين للابتعاث الداخلي المقدم من وزارة التعليم العالي

إشارة إلى قرار مجلس الوزراء رقم 29 وتاريخ 3/2/1431هـ والذي ينص على : ( الجامعات والكليات الأهلية في التخصصات التي يرغبون فيها إذ لم يتم استيعابهم في الجامعات والمؤسسات التعليمية الحكومية في تلك التخصصات ، على أن تتحمل الدولة الرسوم الدراسية لـ ( 50% ) من أعداد من يقبلون سنوياً في الجامعات والكليات الأهلية ، وذلك لخمس سنوات من تاريخ هذا القرار ومن بعدها إعادة النظر في هذا الترتيب بين وزارة المالية ووزارة التعليم العالي)

الشروط الواجب توفرها في قبول الدارس المتقدم للمنحة لخريجي الثانوية العامة :

1-     أن يكون سعودي الجنسية

2-     أن يكون حسن السيرة والسلوك

3-     أن يكون الطالب مسجل في احد الجامعات والكليات الأهلية المشمولة في برنامج المنح

4-     أن لا يتجاوز الدارس الحد الأدنى من المدة الزمنية ( المعتادة ) للحصول على الدرجة

5-     أن تكون الدراسة بنظام الانتظام بالجامعات والكليات الأهلية. على ألا يقل عدد الوحدات الدراسية المسجلة فصلياً عن 12 ساعة

6-     أن يحصل الطالب على معدل لا يقل عن جيد جداً (80%) * في الثانوية العامة ومعدل لا يقل عن 70% للقدرات والتحصيلي للطلبة المستجدين

7-     أن لا يكون الطالب موظفاً حكوميا أو في القطاع الخاص

8-     أن يكون الطالب من خريجي الثانوية العامة للعام 1433/1432هـ والعام 1432/1431هـ

* كليات الرياض لا تقبل في تخصص طب وجراحة الفم والأسنان والصيدلة اي طالب معدله اقل من 85%

ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الاتي :

http://grants.mohe.gov.sa

البرنامج الثاني

منح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) برنامج ماهر

ويقوم البرنامج بتقديم منح في التخصصات التالية :

1-     طب وجراحة الفم والأسنان.

2-     الصيدلة.

3-     التمريض.

وفق للشروط التالية

1-     أن يكون سعودي الجنسية

2-     أن يكون حسن السيرة والسلوك

3-     أن يكون المتقدم متفرغاً للدراسة طوال فترة البرنامج

4-     أن يحصل المتقدم على معدل لا يقل عن 90% لتخصصي طب الأسنان والصيدلة، 75% لتخصص التمريض في شهادة الثانوية العامة -قسم العلوم الطبيعية

5-     أن يحصل المتقدم على درجة لا تقل عن 60% في الاختبار التحصيلي و 60%في اختبار القدرات المعدان من قبل المركز الوطني للقياس لجميع التخصصات. تكون المفاضلة بين المتقدمين تنافسياً وبشكل آلي وفق النسبة الموزونة والتي ستحتسب على النحو التالي 35% من درجة الاختبار التحصيلي، 35% من المعدل التراكمي العام للشهادة الثانوية، 30% من درجة

6-     اختبار القدرات العامة

7-     أن لا يكون قد مضى على حصول المتقدم على الشهادة الثانوية أكثر من ثلاث سنوات

8-     لم يسبق دعم المتقدم من صندوق تنمية الموارد البشرية

9-     أن يكون المتقدم مستجداً بالكلية و ألا يكون على رأس عمل أو مسجلاً بالتأمينات الاجتماعية

10- بالإضافة إلى ما سبق يتم تطبيق أي اشتراطات للقبول معتمدة لدى الكليات المشاركة

11- يدفع المتدرب رسوم جدية وتسجيل غير مستردة ( 3000 ) ريال تخصم من تكاليف الفصل الدراسي الأول

ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة الموقع الاتي :

http://news.hrdf.org.sa/overview/OrgDetails.aspx

برنامج التجسير

يمكن للطلبة الحاصلون على درجة الدبلوم في التخصصات التي تمنح درجة البكالوريوس الالتحاق ببرنامج التجسير وفق الشروط والضوابط المقرة من مجلس الأمناء.

معادلة المقررات من خارج الكليات

يمكن للطلية الذين درسوا مقررات في كليات داخل المملكة أو خارجها التقدم بطلب معادلة للمقررات التي تم دراستها مع احضار السجل الأكاديمي ووصف كامل المقررات

بكالوريوس طب وجراحة الفم و الأسنان

بكالوريوس لمدة ست سنوات في برنامج جراحة الأسنان في كليات الرياض لطب الأسنان والصيدلة وطب الأسنان هو برنامج المحترفين التي يشارك فيها الطلاب مع الإجراءات السريرية منذ بداية البرنامج ، مع التأكيد على الاعتراف والوقاية من أمراض الفم.

قسم طب الأسنان يهدف نحو تقديم البرنامج المحفز و الممتع و الذي يهدف إلى تطوير المهارات و المواقف لمواصلة التعلم بعد التخرج, و بعبارة أخرى أن يصبع تعلم لمدى الحياة.

المناهج تتمتع بالتوازن القائم على حل المشاكل التقليدية والتوجيه الذاتي والتدريب العملي على تعلم النهج مع التعرض المبكر للطلاب لممارسة طب الأسنان السريري. المنهج يوفر للطلاب تعليم طب الأسنان بشكل واسع وتشجيع التنمية المهنية المستمرة والخريجين التي تنتج اجيالاً من أطباء الأسنان المدربة بأعلى مستوى وذوو علم ومعرفه بالبحث العلمي والمعلومات النظرية

عصر اليوم هو عصر التحدي والإثارة لطب الأسنان، و يمكن الوقاية من الكثير من أمراض الأسنان. على الرغم من أن هناك الآن مجموعة واسعة من التقنيات لتخفيف الألم وعلاج أمراض الأسنان، ولكن ما يزال هناك بعضها يحتاج لمزيد من التحسينات والتطوير مع هذا يأتي أيضا تأتي الحاجة إلى تطوير أساليب جديدة لتدريس طالبة طب الأسنان اليوم.

في كليات الرياض ، نحاول مواجهة هذه التحديات فالمقررات الجامعية مصممة لتقديم كل من الخلفية العلمية والمهارات العملية اللازمة لتحقيق أفضل استخدام لمواد جديدة ووضعها موضع التطبيق على معظم ما يصل الى موعد التقدم في مجال طب الأسنان. وهو هدف كليات الرياض لتوفير طلابنا الأسنان مع الفهم الأساسي لأمراض الفم ومهارات عن الجوانب التطبيقية للوقاية والعلاج من أجل تهيئتهم لممارسة طب الأسنان في القرن 21.

المنهج هو منهج مستند الكفاءة. وقد تم تصميمه وتعديله على مر السنين لتعكس الاحتياجات المتغيرة لمهنة طب الأسنان والعامة. مهمة المدرسة الابتدائية يتركز المريض. هدفنا هو تطوير طب الأسنان الممارسين القادرين على الاستفادة من المبادئ الأساسية لعلم الأحياء البشرية والسلوك البشري بالتزامن مع مهاراتهم التقنية في تشخيص وعلاج والوقاية من المرض عن طريق الفم. كليات الرياض قادرة على دمج المعرفة في مختلف التخصصات وتنفيذ الإجراءات مع المريض. ينبغي أن نفهم أهمية التعلم مدى الحياة بصورة مستمرة لتحسين معارفهم وقاعدة المهارات.

الذي يمتد على مدى ست سنوات و يتألف من سلسلة من            B.D.S   برنامج

1-     تعليمي (محاضرة وحلقة دراسية)

2-     محاكاة المريض (عيادة المريض ومحاكاة لتجربة سريرية تمهيدية، ورشة عمل) ، والسريري (مجموعة الممارسة ، وتناوب الجماعة الداخلي خدمة التعلم) الخبرات.

3-     وصممت هذه التسلسل إلى نتيجة منطقية في تطوير المفاهيم والمهارات من بسيطة إلى إجراءات متقدمة. تضمينها في المناهج الدراسية هو الوعي منهجية البحث وأساليب البحث لدعم طب الأسنان المبنية على الأدلة. كما شملت هو الشعور بالمسؤولية المجتمعية بحيث يمكن للجميع المرضى الحصول على الرعاية اللازمة.

الموقع الالكتروني للكليات على الانترنت أضغط هنا

 


عدد الزوار: 0
شاركونا في فيس بوك